هل برنامج مكافحة الفيروسات مطلوب لأجهزة كمبيوتر Mac؟

في الماضي، كان أصحاب أجهزة Mac يفخرون بحقيقة أنهم لا يحتاجون إلى برنامج مكافحة فيروسات على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. اعتمد هذا الموقف الواثق على الأسطورة التي مفادها أن هذه الآلات كانت معرضة للهجوم. في السنوات الأخيرة، هناك عدد متزايد من هجمات البرامج الضارة التي تؤثر على نظام التشغيل (OS)، وهذا يعني أن مالكي Mac لم يعد مسموحا بأن يكونوا سعداء بهذا الخصوص.

أسطورة ماك المعرضة للخطر

فكرة أن أجهزة كمبيوتر Mac هي أجهزة محصنة ضد البرامج الضارة هي خرافة. والسبب الحقيقي في أنها تبدو آمنة للغاية هو أنها كانت أقل إغراء للمجرمين. ويعد Windows أكثر أنظمة التشغيل شيوعًا في العالم، لذلك في الماضي دائمًا ما كان من الأفضل لمنشئي البرامج الضارة التركيز على الأجهزة التي تستخدم هذه المنصة. وتغيرت الأمور رغم ذلك، ويبدو الآن أنه موسم مفتوح على أجهزة كمبيوتر Mac، حيث حدثت زيادة كبيرة في عدد الهجمات ضد نظام التشغيل هذا.

هل أحتاج إلى برنامج مكافحة الفيروسات لجهاز الكمبيوتر الخاص بي  Mac؟

هناك الآن العديد من تهديدات البرامج الضارة المتداولة والتي قد تصيب جهاز كمبيوتر Mac. قد تتلف هذه البرامج الضارة جهازك، وتغزو خصوصيتك، وتستخدم لسرقة هويتك. التهديد حقيقي. إذا كنت متصلاً بالإنترنت دون حماية كافية، فأنت تتحمل المخاطر. حتى إذا لم تكن متصلاً بالإنترنت، لكنك قمت بإضافة ملفات ومحتويات أخرى إلى جهاز Mac باستخدام USB ، فأنت تخاطر. لذلك يوصى بشدة بشراء نوع من برامج مكافحة الفيروسات لجهاز الكمبيوتر الخاص بك

برنامج مكافحة الفيروسات ماك مجانا أو مدفوعة؟

بمجرد أن تقرر أنك بحاجة إلى بعض الأمان الإضافي على جهاز Mac الخاص بك، ستحتاج بعد ذلك إلى تحديد ما إذا كنت تحتاج إلى برنامج مكافحة فيروسات مجاني أو مدفوع. أحد الأسباب وراء قرارك لشراء هذا النوع من أجهزة الكمبيوتر أولاً هو أنك أحببت فكرة عدم الاضطرار إلى شراء حماية أمنية إضافية. قد يكون من الممل قليلاً أن تجد الآن أنك بحاجة إلى شراء برنامج مكافحة الفيروسات. قد يعني هذا أنك سوف تغري بالذهاب مع خيارات برنامج أمان Mac المجانية.

إذا كنت تستخدم نظام Mac فقط لزيارات الإنترنت من حين لآخر، يمكنك الحصول على حماية كافية من أحد خيارات مكافحة الفيروسات المجانية الشائعة. هذه تبدو سهلة التركيب والاستخدام، ولكن قد تضطر إلى رفع الإعلانات المنبثقة المزعجة. إذا كنت مستخدمًا ثقيلًا للإنترنت، فمن الأفضل اختيار منتج متميز. لا يعد البرنامج المجاني جيدًا إلا في اكتشاف التهديدات الموجودة على جهازك، ولكن يمكن أن يمنع الإصدار المدفوع البرامج الضارة من الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الأشياء التي يجب مراعاتها عند شراء برنامج مكافحة الفيروسات لجهاز Mac الخاص بك

فيما يلي بعض الأشياء التي قد ترغب في أخذها في الاعتبار عند شراء برنامج مكافحة فيروسات لجهاز الكمبيوتر Mac:

ليست كل برامج مكافحة الفيروسات مناسبة لأجهزة كمبيو Mac ، لذلك من المهم أن تختار برنامجا تم إنشاؤه لنظام التشغيل هذا.

من المهم توخي الحذر أثناء البحث عن برنامج مكافحة فيروسات مجاني حيث قد توجد برامج مزيفة تصيب جهازك فعليًا بدلاً من حمايتها.

لا ينصح بتنزيل برامج مقرصنة، حيث يوجد دائمًا خطر احتوائه على برامج ضارة.

من الأفضل البحث عن برامج الأمان التي لن تستخدم الكثير من الموارد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لا ينبغي أن يحدث ذلك إذا التزمت بأفضل العلامات التجارية المعروفة.

Related posts

Leave a Comment