أفضل 5 شبكات (مجانية) VPN مجانية لنظام التشغيل Mac و Windows و android

يمكن لشبكة VPN المجانية القيام بالخدعة.

ستجد هنا أفضل خيارات VPN المجانية لإخفاء هويتك عبر الإنترنت، وغيرها من المزايا.

ولكن قبل استخدامه، إليك أساسيات ما تحتاج إلى معرفته حول خدمات VPN المجانية هذه ، وليس مجانيًا!

لتقديم خدمة VPN، يجب أن يكون لدى المشغل العديد من الخوادم الموجودة فعليًا في بلدان مختلفة. على سبيل المثال، لدى Cyberghost IPVANISH أكثر من 6037 خادمًا منتشرة حول العالم. منطقيا، سيكون لها تكاليف صيانة كبيرة ورسوم لكل خادم. لذلك، فإنه يقدم لك مجانا ستكون نسبية.

ماذا يخفي هذا التبجح؟

يقوم بعض مزودي خدمة VPN المجانية بجمع وبيع بياناتك الشخصية.

يسجل العديد من مزودي خدمة VPN لأجهزة الكمبيوتر الشخصية المجانية بيانات عملائهم بمرور الوقت لتحديد أنماط استخدامهم لأغراض الدعاية.

يمكن لمزود VPN بيع النطاق الترددي لعملائه

هذه الخدمة المجانية تعني عدم وجود تعويض. باختصار، يمكن أن يكون برنامج VPN المجاني مفيدًا كحل أمان مؤقت إذا كنت تستخدم شبكة Wi-Fi عامة، أو إذا كنت ترغب في اختبار مفهوم VPN.

أنصحك بشدة بالاستثمار في شبكة VPN مدفوعة الأجر ستكلفك 4 يورو شهريًا فقط.

أفضل شبكات VPN المجانية هي:

في هذه المقالة، قمت باختيار أفضل شبكات VPN المجانية في عام 2019 ، بناءً على معايير السرعة والتوافر:

     1 – هوت سبوت شيلد VPN

إنها أفضل خدمة VPN مجانية لنظام التشغيل Mac و Windows و Android. انها تعمل بشكل جيد جدا. أنا شخصياً استخدمتها بالفعل أو عملت للوصول إلى المواقع المحجوبة داخل الشركة. ومع ذلك، تتوفر خوادم الولايات المتحدة فقط، وبالتالي فإن الخيار محدود. يتم عرض الإعلانات.

HotSpot Shield VPN متوافق مع جميع أنظمة التشغيل والأجهزة. لديها تطبيقات ودروس تعليمية لأنظمة Windows وMac وiOS وAndroid.

تحميل هوت سبوت شيلد VPN

    2 – TunnelBear

إنها وسيلة سهلة لاستخدام VPN. إنها علامة تجارية معروفة وخدمتها مشروعة ومحترفة بنسبة 100٪. وهو متوافق مع Windows وMac وiOS و Android. يستخدم OpenVPN كبروتوكول افتراضي مع تشفير 128 بت لتوفير اتصال VPN مشفر.

عيوبه: إنه محدود فيما يتعلق بنقل البيانات إلى 500 ميغابايت شهريًا. ومع ذلك، فمن الممكن زيادة سعة النقل إلى 1 غيغابايت بواسطة تغريدة بسيطة، والمشاركة على الشبكات الاجتماعية.

قم بإنشاء حساب، قم بتنزيل البرنامج في دقيقة واحدة، وقم بتسجيل الدخول بشكل آمن.

3 – VPN مجاني Spotflux

Spotflux هو VPN جيد. يقدم الكثير من الخدمات المتقدمة ويعمل على جميع الأجهزة.

الاختلاف: Spotflux يستند إلى مجموعة النظراء، لضغط وتشفير حركة مرور الويب عبر الجوال. يوفر الإصدار المجاني من Spotflux إمكانية الوصول إلى الخوادم الموجودة في الولايات المتحدة. لذلك، إذا كنت تبحث عن عنوان IP موجود في منطقة غير الولايات المتحدة، فلا يلزمك اختياره.

مزايا Spotflux عديدة، وهي: السرعة المثلى وحماية الهوية والبيانات، إلخ.

لسوء الحظ، لا يحظر Spotflux Free برامج التتبع التي تتابعك عبر الإنترنت. هذا الخيار متاح فقط في الإصدار المتميز.

4 – SurfEasy VPN

SurfEasy-VPN-free مثل معظم المنتجات المذكورة أعلاه ، يوفر SurfEasy خطة مجانية ومدفوعة. مع الخطة المجانية، يكون لديك 500 ميجابايت شهريًا فقط من نقل البيانات بما يكفي لتصفح الإنترنت.

تغطي شبكة SurfEasy VPN 13 دولة من بينها المملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا وأستراليا.

فهو يتيح ما يصل إلى 5 اتصالات في وقت واحد دون التأثير على سرعة الاتصال الخاصة بك.

لاحظ أنه متوافق مع جميع الأجهزة وأن هناك تطبيقات لجميع أنظمة التشغيل، مع واجهات واضحة وجذابة للغاية.

إذا كنت تريد VPN مجاني لنظام التشغيل MAC، فإن SurfEasy هو خيار جيد.

5 – CyberGhost VPN

يقدم CyberGhost-VPNIl خدمة مقبولة. تظهر العديد من الإعلانات. لاحظ أنه يبطئ اتصال الإنترنت قليلاً.

مزاياه: لديه خيار متعدد للخادم، ويوفر بروتوكولات تشفير جيدة لاتصال أكثر أمانًا. تقدم CyberGhost VPN:

إخفاء عنوان IP

حماية DNS

الخوادم ذات النطاق الترددي العالي

إخفاء الموقع الجغرافي

حماية حركة مرور الشبكة في شبكة Wi-Fi عامة

قم بتنزيل CyberGhost 2019 VPN المجاني هنا

يوفر كل واحد من شبكات VPN المجانية الخمسة خدمات مختلفة إلى حد ما.

قارنهم بعناية وفقًا لميزاتهم واحتياجاتهم.

ومع ذلك، للحصول على مستوى عالٍ من الأمان وحماية الخصوصية وسرعة الاتصال الجيدة والدعم الفني عالي الجودة وفوائد أخرى، أوصي بالاستثمار في خدمات VPN المدفوعة.

مقابل رسوم رمزية، سوف تستمتع بجميع ميزات VPN.

سواء كنت فرداً أو رائد أعمال، فإن VPN تعد أكثر من أي وقت مضى مكملاً لا غنى عنه لجميع أجهزتك الحاسوبية.

مع تزايد جرائم الإنترنت. VPN هي خدمة أساسية لتأمين نظام الكمبيوتر الخاص بك وجميع أجهزتك.

غدًا، سيتم توصيل جميع معداتنا، سواء في العمل أو في المنزل، بالإنترنت.

يجب أن يبقى الإنترنت مكانًا للثقة.

مع VPN، ستحمي حياتك الشخصية والمهنية.

إذا ساعدت هذه المقارنة المجانية لشبكة VPN لعام 2019 في العثور على شبكة VPN المناسبة، شاركها مع أصدقائك

كيفية اختيار VPN مجاني: 7 أسئلة يجب طرحها

في الآونة الأخيرة، أصبحت الشبكات الافتراضية الخاصة واحدة من الأدوات الأساسية لأمن الكمبيوتر. إذا لم يكن لديك VPN بعد، فيمكنك الحصول على واحدة مجانًا، دون الحاجة إلى دفع فلس واحد. لكن كن حذرًا، فليس كل موفري خدمة VPN المجانية متساوين وقد يضر البعض بالأمن.

من أجل اختيار VPN جيد، إليك الأسئلة السبعة التي تحتاج إلى طرحها قبل تنزيل واحد:

ماذا تحتاج إلى VPN؟

قبل اختيار VPN، من المهم أن تسأل نفسك ما إذا كان قادرًا حقًا على تلبية احتياجاتك: إذا كنت تبحث عن VPN لمنزلك أو لشركتك الصغيرة، فأنت بحاجة إلى البحث عن شبكة خاصة افتراضية يمكن تثبيتها على جهاز توجيه. – وتأكد من أنه يتيح اتصالات متعددة في وقت واحد.

إذا كنت تخطط لدفق الفيديو عبر الإنترنت، فستحتاج إلى VPN توفر اتصالاً واسع النطاق يمكن الاعتماد عليه وعرض نطاق ترددي غير محدود.

للمسافرين الذين يتصلون غالبًا بشبكات Wi-Fi العامة، يحتاجون إلى VPN مع بروتوكولات وخوادم الأمان المناسبة الموجودة في أي مكان في العالم.

بمجرد معرفة سبب استخدامك لشبكة VPN، اكتب قائمة بالميزات المهمة بالنسبة لك. بمجرد اكتمال هذه العملية، سيكون من السهل عليك اختيار VPN المناسب.

ما هو نموذج تسييله؟

مثل أي عمل تجاري، يحتاج مزودو خدمة VPN إلى أموال لدفع تكاليف أماكن العمل والموظفين وما إلى ذلك. تقدم بعضها، مثل Tunnelbear أو Dropbox، خدماتها مجانًا كأداة تسويقية لإغراء العملاء المحتملين بالانتقال إلى الإصدار المدفوع بمجرد رضاهم عن الإصدار المجاني. ومع ذلك، فإن معظم بيع بيانات المستخدم لجعل منتجاتهم المجانية مربحة. لذلك، فكر بجدية في هذه النقطة.

ما هي الأجهزة المتوافقة وكم؟

على الرغم من أن معظم الشبكات الافتراضية الخاصة متوافقة مع الأنظمة الأساسية الأكثر شعبية (Windows وMac وLinux وAndroid وiOS)، إلا أن بعض الشبكات الافتراضية الخاصة غير متوفرة على جميع المنصات.

إذا كان لديك كمبيوتر يعمل بنظام Windows وiPhone، فأنت بحاجة إلى التأكد من أن موفر VPN لديك لديه برنامج للكمبيوتر الخاص بك وتطبيق iPhone.

من الجيد أيضًا معرفة عدد الأجهزة التي يمكنك توصيلها في وقت واحد. تتيح بعض شبكات VPN عددًا غير محدود من الأجهزة، بينما تتيح لك أجهزة أخرى الاتصال بما يصل إلى ثلاثة أجهزة.

هل برنامج VPN سهل الاستخدام؟

يمكن أن يكون تكوين وإدارة واجهة مستخدم برنامج VPN معقدة للغاية بالنسبة لبعض المستخدمين. لذلك، إذا كنت جديدًا ولا تريد أن تقلق بشأن تكوين VPN، فمن المهم أن تجد VPN التي توفر إجراءات بسيطة وتطبيقًا سهل الاستخدام.

كم عدد الخوادم التي يقدمونها وأين تقع؟

أحد أهم الأشياء التي يجب مراعاتها هو عدد الخوادم التي توفرها VPN ومواقعها. ستحتوي أفضل شبكات VPN على مئات، وغالبًا ما تنتشر الآلاف من الخوادم حول العالم.

تتيح لك مجموعة واسعة من الخوادم الاتصال بالإنترنت بسرعة، أينما كنت في العالم، وهو أمر مهم بشكل خاص للأشخاص الذين يسافرون كثيرًا.

هل تقوم VPN بتسجيل سجل التصفح؟

عند الحديث عن VPN المجانية، يتبادر إلى الذهن تسجيل البيانات الشخصية. لهذا السبب يجب عليك التأكد من أن مزودك لا يخزن نشاط مستخدميه على الإنترنت. يمكنك عادة التحقق من ذلك في صفحة الشروط والأحكام أو في اتفاقية ترخيص المستخدم النهائي.

عندما يتم تسجيل سجل المستخدم بواسطة موفر VPN، يمكن توصيله بسهولة إلى الحكومة أو إلى جهة خارجية.

ما هو مستوى التشفير الذي تقدمه؟

لتوفير VPN اتصال آمن، فإنه يستخدم بروتوكول تشفير. تُستخدم هذه البروتوكولات لإنشاء نفق آمن بين جهاز الكمبيوتر / الهاتف الذكي وخادم VPN. بعض بروتوكولات التشفير هذه أكثر أمانًا من غيرها. ننصحك بتجنب بروتوكول PPTP، بروتوكول التشفير القديم. أكثر بروتوكولات VPN الآمنة هي OpenVPN وIKEv2 / Ipsec، التي تستخدم آليات تشفير قوية.

ماذا تختار، VPN مجاني أو مدفوع؟

هل يجب على استخدام VPN مجاني أو مدفوع؟ ما هو الأفضل؟ غالبًا ما يطرح الناس على أنفسهم هذه الأسئلة، ويمكنني أن أخبرك أنه من الصعب الحصول على إجابة دقيقة. لهذا السبب، سوف أشرح الفرق بين VPN المجانية وVPN المدفوعة، وأيهما مناسب لك.

الامن

نبدأ بما هو ضروري: الأمن. تجدر الإشارة إلى أن العديد من خدمات VPN المجانية تقدم بروتوكول تشفير واحد فقط وهو PPTP، وهو الأقل أمانًا كما رأينا للتو. PPTP على ما يرام إذا كنت لا تهتم التشفير القوي وتريد فقط للالتفاف على حظر المواقع.

من ناحية أخرى، فإن مستخدمي VPN المدفوعين لديهم خيارات أكثر لبروتوكولات التشفير، مثل OpenVPN (بروتوكول يستند إلى SSL) أو مزيج من بروتوكولات L2TP و IPsec؛ هذه البروتوكولات آمنة للغاية.

عدد ومواقع الخوادم

المزيد من الخوادم تعني المزيد من تكاليف الصيانة والإدارة. لماذا يمنحك موفر VPN المجاني الوصول إلى 150 خادمًا في 40 دولة إذا حصل على بضع دولارات فقط من الإعلانات المعروضة على تطبيق VPN؟ هذا بالتأكيد لن يدفع رسوم إدارة الخادم وعرض النطاق الترددي. لهذا السبب، فإن معظم شبكات VPN المجانية تقدم فقط من 3 إلى 5 خوادم VPN. من ناحية أخرى، فإن مزود VPN المدفوع، مثل Cyber host، لديه أكثر من 5300 خادم في أكثر من 81 دولة.

توافر VPN

أعتقد أنك لا تريد تسجيل الخروج بشكل غير متوقع من وقت لآخر، لذلك فإن توفر خدمة VPN مهم لك. ولكن مع VPN المجانية، هناك مشكلة في النطاق الترددي، بالإضافة إلى عدم وجود العديد من خوادم VPN، والتي تسبب مشاكل في التوافر، وهذا ليس هو الحال مع VPN المدفوعة.

عدد الاجهزة

يمكنك الاتصال بأمان بأجهزة متعددة (بما في ذلك الأجهزة المحمولة) عندما تختار خدمة VPN مدفوعة. لكن VPN المجانية ستقوم بتوصيل جهاز واحد فقط في كل مرة.

سرعة الاتصال بالإنترنت

عادةً ما تعني الخدمة المجانية أنه يتم الإفراط في استخدامها من قبل العديد من الأشخاص. يجب أن يستثمر موفر VPN المجاني الكثير من المال لشراء عرض النطاق الترددي الكافي لجميع مستخدميه؛ توفير خادم VPN قادر على دعم المئات أو حتى آلاف الاتصالات في نفس الوقت ليس فعالًا من حيث التكلفة بالنسبة لهم. لهذا، فإن استخدام VPN مجاني يحد من الاتصال بالإنترنت.

من ناحية أخرى، يستثمر مزودو خدمة الدفع لكل عرض عادة نسبة مئوية مناسبة من أرباحهم على النطاق الترددي وخوادمهم، من أجل توفير تجربة مستخدم جيدة لعملائهم.

للتلخيص، إليك الفرق بين VPN المجانية وVPN المدفوعة:

VPN مجاني :

يتابعك عبر الإنترنت ويبيع بياناتك الشخصية،

يسمح للمستخدمين الآخرين بالوصول إلى اتصالك بالإنترنت،

سيتم مقاطعة الملاحة الخاصة بك باستمرار عن طريق الإعلانات،

يوفر وظائف محدودة لذلك يمكنك التبديل إلى الخدمة المدفوعة،

سوف تبطئ اتصالك بالإنترنت.

شبكة VPN مدفوعة:

يوفر مستوى عال من الأمن،

لا تفرض حدود للنطاق الترددي أو السرعة،

يتيح لك الوصول إلى العديد من الخوادم الموجودة في مواقع مختلفة،

يوفر العديد من الميزات لتجربة مستخدم أفضل،

24/7 دعم العملاء.

في أي حالة لاستخدام VPN مجاني؟

على الرغم من أوجه القصور فيها، يمكن أن تعمل شبكات VPN المجانية الفعالة بشكل جيد للاستخدام المؤقت أو للاختبار. إذا كنت مسافرًا وترغب في الوصول إلى موقع آمن في البلد الذي تتواجد فيه، أو إذا كنت تريد حماية نفسك عند استخدام شبكة wifi عامة، فيمكن للخدمة المجانية القيام بالخدمة.

نعم، هناك شبكات VPN مجانية محدودة ولكن لا تزال مقبولة.

لاختيار VPN مجاني جيد، أوصي بتجنب أولئك الذين يزعمون تقديم خدمات غير محدودة. هذه بعض الخيارات الأكثر خطورة. بدلاً من ذلك، ابحث عن موفري VPN المتقدمين الذين يقدمون خططًا مجانية، مثل Wind scribe أو Tunnel Bear أو VPN Hotspot Shield

Related posts

One Thought to “أفضل 5 شبكات (مجانية) VPN مجانية لنظام التشغيل Mac و Windows و android”

  1. حسان

    hotspot shield فعلا تطبيق ممتاز و كان اول VPN استعملته، ولكن برأيي الشخصي سعر الخدمة المدفوعة مبالغ فيها شوي، فهو تقريبا بنفس سعر NordVPN الذي ينافس على الصدارة مع ان نورد يقدم ميزات و سرعة انترنت اكبر.

Leave a Comment